اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر







محاكي اندرويد للكمبيوتر يستخدم في الكثير من المهام خاصة اذا كنت من الاشخاص الذين يفضلون ممارسة الالعاب الالكترونية على شاشة الحاسوب بدلا من شاشة الهاتف الذكي ، يمكنك الاعتماد على المحاكي في تحويل شاشة الحاسوب من اصدار ويندوز 10 او اي اصدار ويندوز الى نظام تشغيل الاندرويد و الاستمتاع بتجربة استخدام تطبيقات الجوال على شاشة الحاسوب .

محاكي اندرويد للكمبيوتر

و لكي تتمكن من تشغيل تطبيقات و العاب الاندرويد على الحاسوب لابد ان تكون امكانيات الحاسوب مرتفعة من حيث الذاكرة العشوائية ” الرامات ” و نوعية البروسيسور و ذلك لان محاكي الاندرويد يشكل ثقل كبير على امكانيات الجهاز المتواضع او المتوسط و لن تكون قادر على استخدامه باريحية ، و يفضل دائما استخدم اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر لذلك .

اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر

يمكنك تشغيل محاكي الاندرويد في القائمة التالية عن طريق اضافة Gmail الخاص بك على متجر جوجل بلاي ثم القيام بالتحميل و التثبيت للتطبيقات و البدأ في الاستخدام بشكل مباشر ، كما ان البعض من هذه المحاكيات يمكن استخدامها على حواسيب الويندوز و ماك كذلك .
عليك ان تراعي ان القائمة التالية ستحتوي فقط على المحاكيات الاندرويد الخفيفة و سريعة التحميل و ليست الاحترافية و الثقيلة فهناك محاكي BlueStacks و الذي يعتبر الافضل بين الجميع و لكنه في الحقيقة ثقيل جدا و يتطلب 4 جيجابايت للذاكرة العشوائية كحد ادنى للاستخدام و هذا يعني انك اذا كنت تمتلك حاسوب بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و قمت بتحميل هذا المحاكي سيكون ثقيل معك في الاستخدام .

Nox Player

من اولى المميزات في استدام هذا المحاكي انه يدعم نسخة اندرويد نوجا الجيل السابع و هذا يعني انها نسخة متطورة ستعطيك مزايا الاندرويد الحديثة عند الاستخدام ، كذلك يمكنك هذا المحاكي من تشغيل جميع الالعاب الثقيلة و لكن هذا الامر قد يختلف على حسب امكانيات جهازك ، يصنف هذا المحاكي على انه واحدا من الاخف و الاكثر استخداما من بين جميع المحاكيات .
متطلبات المحاكي 
هناك عدة متطلبات لكل محاكي لابد ان تتوفر في جهازك حتى تمكن من تشغيل هذا المحاكي عليه و التي من ابرزها نسخة نظام التشغلي للحاسوب و الذي يدعم نسخة ويندوز 7 و و ندوز 8 و ويندوز 10 ولابد ان يكون المعالج ثماني النواه من نوع انتل او AMD و الذاكرة العشوائية لا تقل عن 1.5 جيجابايت اما عن مساحة التخزين فهي 1 جيجابايت على الاقل ايضا ويفضل ان يكون اتصال الانترنت سريع .
هذه المتطلبات هي الحد الادنى فاذا كان جهازك يمتلك هذه المواصفات لا يفضل ان تقوم باستخدام هذا المحاكي لانه سيكون ثقيل بشكل كبير و لذلك يفضل ان تكون امكانيات حاسوبك اعلى من ذلك .

Jar of Beans

هذا المحاكي يعتبر اخف من السابق كما ان تحميله سهل و يمكن القيام بتنزيله على ذاكرة خارجية و نقله من الجوال الى الحاسوب مع التسطيب السهل و الوسطي .
متطلبات المحاكي 
اما هذا المحاكي فانه لا يتطلب سوى ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت و بطاقة رسوميات ES 2.0 Graphics card و معالجات من نوع AMD- VT or Intel VT-x capable CPU اما مساحة التخزين فهي 1 جيجابايت .

GenyMotion

اذا كان محاكي BlueStacks ثقيل و له متطلبات عالية فيمكنك الاعتماد على هذا المحاكي الذي يعتبر بديل له كما انه يعتبر مناسب للاشخاص المطورين بشكل كبير حيث يسمح لهم باختيار نوع جهاز الاندرويد الذي يفضلون العمل عليه .
متطلبات المحاكي
هذا المحاكي يعمل مع جمع نسخ الويندوز منذ ويندوز 7 و كذلك نسخة ماك و الذاكرة العشوائية لا تقل عن 2 جيجابايت و و مساحة تخزين داخلية لا تقل عن 100 ميجابايت .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة